Home

العائلات الدرزية في فلسطين

سبيل | كلمة فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة

العائلات الدرزية في فلسطين يقيم الدروز في المقام الأول

  1. العائلات الدرزية في فلسطين. لقرية جولس أهمية كبيرة بالنسبة للطائفة العربية الدرزية، ففيها تقيم، منذ مئات السنين، القيادة الروحية للطائفة الدرزية في فلسطين، ويعيش فيها اليوم الشيخ أبو حسن موفق طريف، الرئيس الروحي.
  2. يسكن أبناء الطائفة الدرزية في 18 بلدة وقرية تقع جميعها على رؤوس الجبال في شمال فلسطين التاريخية، وهذه القرى والبلدات هي: دالية الكرمل: تعتبر بلدة دالية الكرمل أكبر البلدات الدرزية في فلسطين

دروز خلال زيارة مقام النبي شعيب في حطين. يشكل الدروز أقلية دينية في إسرائيل تصل أعدادهم إلى أكثر من 100,000 نسمة، ويشكّل الدروز حوالي 8% من مجمل السكان العرب في إسرائيل ، ويقيم معظمهم في شمال البلاد. وفي عام 2010 ، ارتفع عدد المواطنين الدروز في إسرائيل إلى أكثر من 125,000 نسمة وقد رفعت «الصلوات» في العديد من المقامات الدرزية في لبنان وسوريا وفلسطين والاردن من اجل حماية دروز ادلب آل أبي ترابي, إشتهروا في وادي التّيم بلبنان, كانو من سكّان بلدة حرفيش بالجليل في فلسطين, وكنيتهم مأخوذة عن آل تراب, موحّدوا فلسطين الدّروز وكان ذلك كله يجري في سياق سياسة الموالاة للدولة الصهيونية التي اتبعتها بعض العائلات الدرزية، وفي إطار السياسة الإسرائيلية الرامية إلى منع وحدة العرب الفلسطينيين في الداخل، وتحطيم أي شكل من. يبلغ عدد أبناء الطائفة الدرزية في العالم نحو 250 ألف درزي؛ منهم 120 ألف في فلسطين، و 90 ألف في لبنان، و 17 ألف في الجولان السورية (جميع سكان الجولان المحتلة)، والباقي في أنحاء سوريا و أستراليا و البرازي

تجمع العائلات الدرزية. January 27, 2015 ·. يعيش دروز لبنان وسوريا وفلسطين والاردن بقياداتهم السياسية والدينية قلقاً حقيقياً جراء الانباء الواردة من جبل السماق في ريف ادلب عن طلب «النصرة» من الدروز التبرؤ من الديانة الدرزية واعلان اسلامهم «السني» وهدم المقامات، علماً ان عدد. لم يقتصر فضل القائد صلاح الدين الأيوبي، وهو كردي مسلم، على تحرير فلسطين من الصليبيين بل عمل على ربط المسلمين بأرض فلسطين عن طريق الإقامة والسكن والرباط ، فاستقر عشرات الآلاف من الجنود الأكراد في مدن فلسطين، ومع مرور. نتعرف على العائلات الدرزية وشخصياتها البارزة: عائلة العيسمي **بمناسبة تولي الزعيم طارق العيسمي رئاسة الجمهورية في فنزويلا** من موسوعة التوحيد الدرزية ومجلة العمامة. من العائلات الدرزية.

سبيل | المحامي ربيع ناصر ينجح بإلزام التأمين الوطني

يبلغ عدد أبناء الطائفة الدرزية في فلسطين 110 آلاف نسمة في كل من الجليل و الجولان المحتل ، وصادر الاحتلال عام 1948 نحو 83% من مساحة أراضي الطائفة، وكانت نسبة ممن يعتمدون على الزراعة فيها 96%، ولجأت إسرائيل للتجنيد الإجباري حينها وسيلةَ ضغط بعدما أفقدت الدروز مصدر رزقهم الرئيسي يبلغ عدد أبناء الطائفة الدرزية في العالم نحو 250 ألف درزي؛ منهم 120 ألف في فلسطين، و 90 ألف في لبنان، و 17 ألف في الجولان السورية (جميع سكان الجولان المحتلة)، والباقي في أنحاء سوريا و أستراليا و البرازيل المسيحيون الفلسطينيون هم المسيحيون المنحدرون من شعوب المنطقة الجغرافية لفلسطين التاريخية ، والتي هي مهد الديانة المسيحية ، ويعيشون اليوم في إسرائيل والأراضي الفلسطينية والمهجر ، بلغ عدد المسيحيين في إسرائيل عام 2016 حوالي 170 ألف، حوالي 80% من مسيحيي إسرائيل هم مسيحيون عرب. إن اعتناق عدد من الفصائل للمذهب الذي عرف بالدرزي أو التوحيدي كان حوالي القرن الحادي عشر، أما بالنسبة للفترة التي تلت ظهور الدعوة التوحيدية الدرزية فإنه وكما يذكر سلمان فلح في كتابه ( عن الدروز باللغة العربية) من ان انتشار الدرزية في فلسطين كان على ثلاث مراحل تاريخية:

الدروز وتواجدهم في فلسطي

المستخلص: يتركز الدروز في شمال فلسطين (جبال الجليل والكرمل). وقد سـكنوها علـى ثـلاث مراحل: الأولى في القرن الحادي عشر الميلادي، حيث اعتنق قسم من أهـالي فلـسطين الـدعوة الدرزية يشكل الدروز أقلية دينية في إسرائيل تصل أعدادهم إلى أكثر من 100,000 نسمة، ويشكّل الدروز حوالي 8% من مجمل السكان العرب في إسرائيل ، ويقيم معظمهم في شمال البلاد. وفي عام 2010 ، ارتفع عدد المواطنين الدروز في إسرائيل إلى أكثر من 125,000 نسمة ألعائلات اللبنانيّة أصولها وجذورها ويضيف: لقد استمرت حركة الدروز وتنقلهم من والى داخل الامارة الناشئة آنذاك حيث كانت تلك التحركات تتم اما على شكل عائلي، او فردي، ولاسباب عديدة منها: 1- مجموعات اتت لتسكن الازرق او القرى المحاذية للجبل مثل قرية ام القطين او لزراعة اراض مملوكة لسكان قرى جبل الدروز. 2- مجموعات اتت. في تعداد فلسطين عام 1922 ، الذي أجرته سلطات الإنتداب البريطاني ، بلغ عدد سكان المغار والمنصورة 1,377 نسمة، منهم 265 مُسلم وحوالي 676 درزي وحوالي 436 مسيحيًا. كان جميع المسيحيين من أتباع كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك. في تعداد عام 1931 ، بلغ عدد سكان المغار، مع المنصورة حوالي 1,733 نسمة. عن دروز فلسطين في المخططات الصهيونية وغربلة القيادات الدرزية التقليدية، مما مهّد لمنافسة جديدة بين العائلات الدرزية النافذة، والتباري في إظهار الولاء لحكومة إسرائيل، مقابل ضعف معارضة.

الحقيقة - لجنة الدفاع عن حقيقة اهل السنة في فلسطي

الكتابة عن تاريخ دروز فلسطين وما حل بهم منذ الانتداب البريطاني حتى الآن مهمة شائكة وشاقة، لحساسية الموضوع ولما اعتراه من غموض وما حواه من مغالطات ولتأثره الشديد بالموقفين السياسي والمذهبي، ولا مبالغة إن قلنا بأن.

القرى والبلدات الدرزية في فلسطين مركز المعلومات الوطني

  1. موحدون دروز - ويكيبيدي
  2. يعيش دروز لبنان وسوريا وفلسطين - تجمع العائلات الدرزية
  3. أصول عائلات وأنساب أسر بقلم : الحاجّة وضحة سعيد شعي
  4. فلسطين - الـــــــــــدروز :: إقتصاد وسياس
  5. العائلات الدرزية في سوريا, أسواق و عملات: أسعار العملات في
  6. تجمع العائلات الدرزية - facebook

نشأة العائلات الكردية في فلسطين - السياس

  1. ‫نتعرف على العائلات - The Druze Page - صفحة الطائفة
  2. دروز فلسطين
  3. السهم الدرزي في ظهر العر
  4. مسيحيون فلسطينيون - ويكيبيدي

الأقليات في فلسطين بقلم:بسام الكرزون دنيا الرأ

حقيقة تواجدهم في فلسطين - متابعات داخلية وخارجي